تحميل برنامج Power iso : شرح تفصيلي لـ كيفية حرق ويندوز على الفلاشة

7.9

برنامج حرق الويندوز على فلاشة poweriso
تحميل APK
0/5 لا اصوات
الإصدار
7.9
تطوير
11 مارس 2021
بحجم
2.4 ميجابايت

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

كيفية حرق ويندوز على الفلاشة، هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك مضطر إلى تثبيت ويندوز جديد على جهازك الكمبيوتر، فمثلاً، بعيدًا عن المشاكل التي ممكن أن تتعرض إليها ونتيجة لذلك تظهر حاجتك إلى حذف النسخة القديمة والحصول على نسخة جديدة بمساحة تخزين لا تحتوي على أي شئ (قد يكون سبب في ظهور المشكلة)، فهذا يعتبر واحد من أبرز الأسباب، أما إذا كان حديثنا عن المشاكل التي قد تتعرض لها “تلف الـ Windows”، فلها العديد من الأمثلة، منها إرتفاع درجة حرارة الجهاز (المعالج خصوصًا)، غلق الحاسوب بطريقة خاطئة، مشاكل في وحدة التخزين الأساسية (هارد ديسك) منها تحركه من مكانه، إنقطاع التيار عن المنزل بإستمرار وإغلاق الجهاز فجأة.

شاشة زرقاء تدل على حدوث تلف في نسخة الويندوز

ويعتبر أمر تنزيل الويندوز عمومًا ليس بـ هين أو سهل، فلا يمكنك عن طريق برنامج وحيد، طريقة مبسطة للغاية تحتوي على بعض من الخطوات الحصول على وندوز جديد، بل هناك مراحل عديدة سوف يكون عليك المرور بها تحتاج إلى قدر كبير من العناية والتركيز. فعليك بتوفير مساحة تخزين خارجية أولًا (فلاشة أو اسطوانة)، نسخة الويندوز التي تريد تثبيتها على جهازك (بصيغة .iso)، القيام بـ حرق الويندوز النسخة التي حصلت عليها على القرص الخارجي المُختار، فتلك الخطوة تقوم بتحويل الملف إلى “تعريفي” أو “Auto Scan” لكي يصبح أمر التعرف عليه بعد الإنتقال لوضعية البووت “BIOS” فيما بعد ممكن، وهذا ما سوف يدور حوله دليلنا اليوم، فسوف نحدثكم عن طريقة حرق ويندوز على فلاشة لكي تصل لما تريد إليه نهايةً وهو حاسوبك الشخصي بنسخة Windows جديدة!


تحميل برنامج Power iso : أفضل برنامج حرق ويندوز على الفلاشة

صورة من داخل برنامج power iso

كما ذكرنا بالأعلى، إذا قسمنا طرق حرق الويندوز لتثبيته فيما بعد على كمبيوتر فسوف تكون الإسطوانة أو القرص التخزيني والفلاشة هم أبرز الوسائل التي يمكنك الإستعانة بها كوسيط لذلك، وللقيام بالعملية الأولى، هناك العديد من البرامج المخصصة لذلك، فمثلًا هناك UltraISO، أو ايزو تو ديسك، ونفس الأمر مع الثانية، فهناك تطبيق Rufus، أو وين تو يو إس بي، فلكل وسيلة عدة طرق يمكنك الإستعانة بأيٍ منهم، ولكن دائمًا ما يفضلون الأشخاص “الفلاشة” في القيام بهذا الأمر، فهي الأسهل، الأكثر مرونة، الأكثر تحملًا لما قد يحدث بالخارج من احتكاكات.

لقد تحدثنا بالفعل عن أمر “حرق ويندوز على الفلاشة أو الاسطوانة“، وهذا هو المرحلة الأولى لكي تصل إلى نسخة ويندوز جديدة، ولكن ماذا عن “وضعية البووت”، “نظام الإدخال والإخراج”، أو ما يسمى بالـ “BIOS” أو “Basic Input Output System”، الذي يمكننا وصفه بأنه باب للخروج من النظام الذي تعمل بهِ بحاسوبك لتصل إلى إعدادات جهازك، مُفتاحه قد يكون زر F1، F2، Delete، Esc بالضغط على إحداهم أثناء تشغيل الحاسوب. فهو عبارة عن وضع تم تطويره من قِبل جاري كيلدال في عام 1976 لكي تستطيع عن طريقه القيام بالعديد من الأمور، منها:

  • يمكنك كما ذكرنا بالأعلى من خلالها القيام بالإقلاع عن نظام تشغيل حاسوبك تماماً، والقيام بالانتقال لأنظمة أخرى يمكن أن تتمثل في تثبيت الويندوز، برامج عديدة (منها برنامج قمت بإستخدامه سابقاً لتثبيت الجيلبريك على الايفون).
  • يمكنك من خلاله التحكم بالتاريخ والوقت المعروضين بنظام تشغيل حاسوبك الشخصي.
  • يمكن إستخدامه في التعرف على الأقراص ومساحات التخزين الخارجية المتصلة بجهازك ولا تعرض بالنظام (كالاسطوانة أو الفلاشة المحروقة).
  • يمكنك أيضاً الوصول إلى إعدادات الفأرة ولوحة المفاتيح التي ليس بإمكانك الوصول إليها من داخل نظلم التشغيل.
  • إذا كان جهازك يحتوي على اكثر من مساحة تخزين أساسية، يمكنك التحكم من خلال وضعية البويس إلى من تريد أن يتوجه جهازك.
  • يمكنك أيضاً من خلال البيوس الحصول على بعض إعدادات الأمان الإضافية التي لن تجدها بنظام تشغيل جهازك، أهمها وضع كلمة مرور للعبور إلى النظام.
  • كما هناك إعدادات تختص بالطاقة، منها تحديد وقت للسكون أو الكمون بشاشة الجهاز، وكل هذه الأمور هي وسائل لتوفير طاقة بجهازك.
  • وليست الطاقة أو الامان فقط، بل هناك إعدادات أخرى تختص بالمعالج الخاص بجهازك الكمبيوتر، مثل التحكم في تردده أو معامل الضرب (له علاقة كبيرة بالتردد) وذلك للحصول على السرعة المناسبة لك التي تريد أن يعمل بها جهازك.
  • كما بإمكانك التحكم في سرعة مرواح التبريد.
  • ويحتوي وضع البووت أيضاً على ما يسمى بـ “ترتيب الإقلاع” والذي يمكنك من خلاله ترتيب مساحات التخزين التي تريد أن ينتقل إليها جهازك بعد القيام بإعادة تشغيله إما واحدة من الخارجية أو الأساسية، فإن لم تعمل أي واحدة منهم فسوف يتم الانتقال التلقائي للتي تليها.

ولا تتعلق ملفات الـ ISO فقط بالويندوز أو ما شابه ذلك، فمن الممكن أن يعتقد الكثير من بيننا أنها صيغة لملفات النظام أو شئ على هذا النحو، ولكن بالتأكيد هذا الإعتقاد خاطئ، فمن أبرز استخداماتها أيضًا أن هناك بعض من الألعاب التي تأتي بها، ولابد من وجود تطبيق حرق على حاسوبك لكي تستطيع الإستمتاع بها، كـ ديمون تولز مثلًا، ولكن ما رأيك بأداة يمكنك من خلالها القيام بكل تلك المهام المذكورة بالدليل؟، بالتأكيد سوف يكون أمر يسهل علينا الكثير، وهذا ما يمكنك الحصول عليه من برنامج باور ايزو، الذي سوف يكون المحور الأساسي لدليلنا اليوم.


كيفية حرق ويندوز على فلاشة : طريقة استخدام برنامج باور أيزو

لا يمكننا الإنتقال مباشرةً إلى شرح الخطوات التي يجب إتباعها لتجاوز أهم مرحلة من مراحل تثبيت نسخ ويندوز جديدة، وهي حرق Windows على فلاشة إلا بعد القيام أولًا بذكر المميزات التي تأتي بها تلك الأداة التي سوف نستعين بها في شرحنا اليوم “Power ISO“، فهي في الحقيقة ليست مجرد أداة لتثبيت نسخة النظام على مساحة تخزين خارجية (أيً كانت)، بل هي عبارة عن حزمة لا بأس بها من الإضافات التي تميزها كثيرًا عن غيرها.

 

فهي عبارة عن أداة تم تصميمها من قِبل شركة تصميم البرامج المتعددة “باور” في عام 2004، تعمل بالعديد من اللغات حول العالم من بينهم العربية، أتيت أخر نسخة لها في عام 2021 (تحديدًا بشهر مارس) لتستمر في التحديثات وتصبح واحدة من أهم تطبيقات هذا النوع على الإطلاق، ومن مميزاتها:

مميزات باور ايزو

  • تأتي الأداة داعم للعديد من مساحات التخزين الخارجية التي يمكنك حرق الملفات المختلفة عليها (ليس الويندوز فقط) مثل الـ CD، دي في دي، الفلاشة (أو أي وسيلة تخزين USB).
  • كما تأتي داعمة للعديد من الملفات التي يمكن حرقها مثل الأيزو، BIN، NRG، سي دي أي، DAA.
  • وكما ذكرنا سابقًا، يمكنك تشغيل الألعاب التي تأتي بصيغة .iso أيضًا من خلالها، فهي ليست مخصصة لحرق هذا النوع من الملفات فقط، بل لتشغيله أيضًا.
  • يمكنك من خلالها حرق الملفات الصوتية على القرص التخزيني ( الإسطوانة) أيضًا، وتأتي داعمة للكثير من صيغ هذا النوع من الملفات مثل Mp3، FLAC، APE، WMA، BIN.
  • وأيضًا، يمكنك عكس الأمر، والقيام بتحويل الملفات الموجودة على الـ سي دي المحروقة إلى صيغ ISO، ويمكنك التعديل على هذا النوع من الصيغ أيضًا إن أردت.
  • وتوفر إليك الأداة إمكانية التحويل بين صيغ ملفات الحرق المذكورة بالأعلى أيضًا، فيمكنك التحويل مثلا من “أيزو” إلى “BIN” والعكس صحيح.
  • تأتي الأداة داعمة لنسختين الويندوز 32-bit أو 64-bit لكي تتناسب مع جميع أجهزة الكمبيوتر ولا تواجه مشاكل عدم التوافق مع جهازك عند القيام بتحميلها.
  • كما تدعم الأداة العديد من اللغات التي يمكنك تشغيلها بها كـ الإنجليزية، فرنسية، صينية، إيطالية، ومن بينهم لحسن الحظ العربية.

هكذا كانت بعض المميزات التي يأتي بها تطبيق باور ايزو، ولكن مع الأسف أنها لا تعمل مع أي جهاز كمبيوتر، بل هناك بعض المميزات التي يجب أن تتوافر على جهازك حتى تستطيع الإستمتاع بتلك الإضافات الرائعة، ولكن لحسن الحظ، ليست هي بالمتطلبات الصعبة، فمثلًا، يجب أن يتوافر 10 ميجا بايت مساحة فارغة على جهازك من أصل 64 جيجا بايت (كمساحة كلية)، لابد أن يكون التردد الذي يعمل به معالج حاسوبك لا يقل عن 166 ميجاهرتز. والأن، بعد أن إنتهينا من التحدث عن المميزات، المتطلبات الاساسية التي يجب أن تكون بجهازك، دعونا نذكر لكم طريقة إستخدامه.

طريقة استخدام باور ايزو

  1. بدايةً، تأكد من أنك قمت بالفعل بتحميل برنامج الحرق من الرابط الموجود بهذا الدليل، وأنك حصلت بالفعل أيضًا على نسخة الويندوز التي تريد تثبيتها على جهازك.
  2. قم بتثبيت الأداة بعد الإنتهاء من تحميلها، ومن شريط الأدوات الموجود بالأعلى قم بالضغط على زر Tools، ومن القائمة التي سوف تظهر إليك إضغط على Create Bootable USB Drive.
  3. من النافذة التي سوف تظهر إليك بعدها، قم بالضغط على زر التحديد الموجود بجانب مستطيل Image File، وحدد ملف الـ Windows الذي تريد تثبيته أو حرقه على الفلاشة.
  4. بعدها حدد الفلاشة التي قمت بالفعل بتوصيلها بحاسوبك الشخصي، عن طريق خانة Destination USB Drive الموجودة بنفس الخانة.
  5. تأكد من أنك قمت بتنفيذ جميع الخطوات السابقة، ثم قم بالضغط على زر البدء حتى تبدأ عملية حرق الملف على الفلاشة.
  6. وأخيرًا، سوف تظهر إليك نافذة صغيرة بها تأكيد على إسم الفلاشة التي تريد تثبيت الإصدار عليها، تأكد بالفعل أنه هو، ثم اضغط على ok.
  7. الان، من المفترض أن تبدأ العملية بالفعل، إنتظر قليلًا حتى تنتهي بنجاح وبدون ظهور أخطاء بالنافذة، وللتأكد من ذلك، لابد من رؤية رسالة “Writing USB Drive Completed Successfully“.

إقرأ أيضًا:

تحميل برنامج Whatsapp للكمبيوتر : طريقة تشغيل واتس اب للكمبيوتر

تحميل برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر 2021

تحميل برنامج التعديل على الصور للكمبيوتر 2021

برنامج VLC Player: تحميل افضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2021

برنامج Free Screen Recorder : تحميل برنامج تسجيل الشاشة فيديو للكمبيوتر

الصور

روابط التحميل

تحميل poweriso للكمبيوتر

هل تُريد تحميل تحميل برنامج Power iso : شرح تفصيلي لـ كيفية حرق ويندوز على الفلاشة الأن؟

1. قُم بالضغط على زر التحميل.

2. استمتع باللعب الأن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *